ربيع عطايا لموقع "كواليس الكرة اللبنانية": لدينا الأفضلية أمام إيران.. وعلينا أن نمتلك جرأة أكثر في الهجوم


 أكّد نجم منتخب لبنان ونادي كيداه الماليزي، ربيع عطايا، أنّ هناك رضى عن أداء المنتخب في التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم، "والنتائج تؤكّد ذلك حيث أنّنا حققنا 5 نقاط من 4 مباريات خارج أرضنا وتعرّضنا لخسارة واحدة وغير كبيرة أمام منتخب كوريا"، مشدّداً على "ضرورة أن يكون هناك جرأة أكثر في الهجوم والمبادرة على أرضية الملعب". 


وعن الفوز الأخير للمنتخب على نظيره السوري 3-2 في التصفيات، قال عطايا إنّه "فوز أكثر من جيّد فقد تمكّنا من تسجيل 3 أهداف خارج أرضنا ولعب المنتخب بروح عالية وصنعنا العديد من الفرص والأهمّ أنّنا حصدنا النقلاط الثلاث وأصبحنا في المركز الثالث في مجموعتنا". 


وعن الاستعدادات للمباراة المقبلة مع متصدّر المجموعة منتخب إيران والتي ستكون على أرض لبنان، أكّد أنّ "التحضيرات تجري كما كلّ مباراة، وسنكون أمام منتخب عالي المستوى ومتصدّر المجموعة ولدينا الأفضلية على أرضنا وأتمنىّ أن نظهر بصورة طيبة". 

وعن تقييمه لمكامن قوة المنتخب ومكامن ضعفه، لفت عطايا إلى أنّ "نقطة قوّة المجموعة أنّ الجميع يركض ويقاتل في الملعب والجميع يحبّ بعضه والمدرّب يعرف كيف يوظّف كل لاعب في مركزه المناسب"، مشيراً في المقابل إلى أنّ "نقطة الضعف تكمن في ضرورة المبادرة أكثر وأن يكون هناك جرأة أكثر للهجوم ولا سيما أنّنا قادرون على إنهاء الفرص". 


ورداً على سؤال حول ما إذا كان المدرّب إيفان هاشيك أفضل مدرّب مرّ على المنتخب حتّى الآن، أجاب: "لا نستطيع أن نحكم من الآن ولكن الأكيد أنّه مدرّب يفهم كرة القدم ويعرف كيف يتعامل مع كلّ مباراة، وإن شاء الله يكون من الأفضل". 


وتعليقاً على إصابة كابتن المنتخب، حسن معتوق، في المباراة الأخيرة لفريقه الأنصار في الدوري وغيابه عن المنتخب، قال عطايا: "من دون شكّ الكابتن حسن معتوق إضافة كبيرة للمنتخب وهو القائد في الملعب، ونتمنّى له السلامة والعودة قريباً"، موضحاً "أنّنا نلعب بروحية الفريق وأتمنّى أن يتمكّن بديل معتوق من تعويض غيابه ومجهوده".  


وعن فرصته بأن يكون أساسياً مع غياب معتوق، شدّد على أنّه "ليس المهمّ أن يكون اللاعب أساسياً أو احتياطياً، ولكنّ المهم أن يحدث فرقاً عندما يكون في الملعب"، مضيفاً: "نحن مجموعة واحدة، وأنا أقوم بالدور الذي يطلب منّي، وما يراه المدرّب مناسباً هو بالتأكيد الخيار الأصحّ". 


إلى ذلك، أشاد عطايا بالمستوى الذي ظهر فيه الحارس مصطفى مطر مع المنتخب في ظلّ غياب الحارس الأساسي مهدي خليل المصاب، وقال: "كنت مؤمناً بمستوى مصطفى مطر وأدرك أنّه قادر أن يكون من بين أفضل الحراس وأتمنّى له أن يحافظ على هذا المستوى وأصبح لدينا "جبلٌ ثانٍ" في حراسة لمرمى، وننتظر عودة مهدي خليل بأقرب وقت". 


ووجّه عطايا رسالة للجمهور اللبناني طلب فيها الدعم والوقوف إلى جانب المنتخب و"أن يعودوا بأعداد كبيرة إلى الملاعب لأنّنا "اشتقالن" وهم الرقم واحد في الملعب". 

وقال إنّه يؤمن أنّ "الاتحاد اللبناني لكرة القدم لن يبخلوا بتقدير كل نقطة عرق من لاعبي المنتخب".

إرسال تعليق

أحدث أقدم

نموذج الاتصال